مسؤول ينشر أخطر أسرار آل جابر واللجنة الخاصة السعودية

YNP _ #تركيا : 
فضح مسؤول في الحكومة الموالية للتحالف ، السفير السعودي محمد آل جابر ، بنشر أخطر أسراره بينها محاولته في العام 2014 تفجير حرب أهلية في اليمن بأموال بلاده عبر الموالين لها .

وقال مستشار وزارة الإعلام في حكومة معين والمستشار السابق للجنرال علي محسن الأحمر، مختار الرحبي في تدوينات على (تويتر ) رصدها محرر (البوابة الإخبارية اليمنية ) : " التقيت بالسفير السعودي محمد آل جابر في العام ٢٠١٤م وقال لي أنا يوميا التقي بعشرات من مشائخ اليمن ونستطيع ان ندعم القبائل بمبلغ ١٠٠ مليون دولار وتكون حرب أهلية ".

وكشف عن سعي آل جابر آنذاك للسيطرة على الرأي العام في اليمن من خلال شراء الولاءات: " قال لي اريد السيطرة على كل وسائل الإعلام المؤثرة في اليمن ومنها القنوات والصحف والمشهورين والناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي لابد من السيطرة على الإعلام إذا أردنا السيطرة على المجتمع في اليمن ".

وأكد امتهان اللجنة الخاصة السعودية مسؤولي حكومة معين ، بالقول : "يتعامل العميد محمد عبيد القحطاني رئيس اللجنة الخاصة السعودية بطريقة غير محترمة مع القيادات اليمنية العسكرية والسياسية ويحاول توجية الإهانات لهم واستغلال حاجة البعض منهم لبعض الخدمات منها الإقامات وتجديدها وغيرها من التسهيلات ".

وأضاف: " طرحت على القحطاني ان تكون مدة التأشيرة عامين أو عام كأقل تقدير لكنه رفض وقال هذا سيجعلهم يكبرون علينا ولا ينفذون التوجيهات كلما كان مصيرهم بيدنا كانت الاستجابة لمطالبنا اسرع  لذلك كانت مدة التأشيرة لا تزيد عن ثلاثة اشهر".

وذكر أن اللجنة الخاصة السعودية تتدخل في الخطاب الإعلامي حتى على مستوى المنصات الإعلامية وصفحات الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن اللجنة وعبر منسق إعلامي كانت ترسل تغريدات مكتوبة للجميع، ومن يرفض نشرها يتم تهديده بعدم تجديد تأشيرة الزيارة.

مؤكداً ممارسة السعودية سياسة استهداف الشخصيات العامة ومن لديه تأثير في الملف اليمني ، حيث تستخدمها لتركيع كل شخص تعتقد انه يشكل خطرا على مشاريعها في اليمن .