الأرصاد يجدد تحذيراته للسكان في هذه المناطق

YNP:

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية ، تحذيراته للمواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى.

 كما حذر المركز المواطنين من التواجد أو عبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار .

 ونبه المركز في بيان له اليوم الخميس ، من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب، وداعياً إلى أخذ الاحتياطات اللازمة .

وتوقع المركز طقسا صحوا الى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول امطار رعدية على مناطق محدودة من المرتفعات الجبلية خاصة الجنوبية منها وذلك على محافظات (لحج ،تعز، إب، الضالع، جنوب البيضاء وجبال ابين)، وامطار خفيفة الى متوسطة على (ريمة، غرب ذمار، المحويت، حجه، عمران ومرتفعات جنوب شبوه).  

كما توقع اجواء صحوة الى غائمة جزئياً وحارة رطبة نهاراً على المناطق الساحلية وارخبيل سقطرى و تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33-39) درجة مئوية.  

وفي المناطق الصحراوية من المتوقع ان تكون الاجواء صحوة الى غائمة جزئياً حارة الى شديد الحرارة جافة نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية و تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39-45) درجة مئوية.