اجتياح عسكري سعودي للمكلا قبيل الاطاحة بالمحافظ

خاص -  YNP ..

حسمت السعودية، الثلاثاء، معركة المكلا لصالحها في خطوة قد تصعب  مساعي الانتقالي للحصول على موطئ قدم  في المحافظة النفطية وذي الموقع الاستراتيجي ، شرقي اليمن.

وكشفت المنطقة العسكرية الثانية المتمركزة في   ساحل حضرموت بسماحها بعمليات انتشار لقوات جديدة تم ارسالها من الحدود السعودية، مشيرة في بيان لها إلى أنها تلقت توجيهات عليا قضت بالسماح بدخول حافلات تقل مجندين جدد للانتشار في المكلا.

والقوات الجديدة، وفق مصادر في العسكرية الثانية ، تتبع "درع الوطن" التي يقودها رشاد العليمي، رئيس المجلس الرئاسي، وتخضع مباشرة لإشراف  سلطان البقمي قائد قوات الدعم والاسناد بالتحالف.

واوضحت المصادر بان هذه القوات  ستتولى تأمين المنشآت الحيوية في المكلا  ضمن خطة سعودية لتأمين المحافظة  تشمل ايضا تمركز لهذه القوات  في وادي وصحراء حضرموت، المعقل الابرز للإصلاح.

وكانت قوات العسكرية الثانية اعلنت في وقت سابق منع حافلات تقل جنود "شماليين" من دخول المكلا  واحتجزتهم لساعات عند مداخلها..

ويتزامن نشر السعودية لقوات موالية لها في المكلا، المركز الاداري لساحل حضرموت، مع تصعيد مرتقب للهبة الحضرمية الثانية، ابرز حلفاء الانتقالي، حيث يتوقع  ان تنفذ تظاهرات على مستوى المديريات للإطاحة بسلطة حضرموت  والتي شرعنت مؤخرا تشكيل مجلس وطني للحكم في المحافظة موالي للسعودية.

ومن شان الانتشار الجديد انهاء طموح الانتقالي بالحصول على مكاسب من المحافظة التي تحاول السعودية ابقائها خالصة لوصايتها.