الانتقالي يهدد إمام مسجد سرب صور جريمة تعذيب مسن 

YNP _ #شبوة : 
هدد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، إمام مسجد في محافظة شبوة جنوبي اليمن ، على خلفية كشفه جريمة تعذيب مسن ينتمي إلى محافظة إب على يد قوة تابعة للمجلس في محافظة أبين، أدت إلى وفاته .

وقالت مصادر إن قيادياً في المجلس الانتقالي بشبوة ، هدد الإمام صالح باجمال أبو ناجي بالتصفية بعد نشره على صفحته في "فيس بوك" صوراً لجثة المواطن محمد حسن مهدي التقطها أثناء تغسيله قبيل دفنه ، وكتابته منشوراً لمح فيه إلى تورط قوات الانتقالي في جريمة التعذيب البشعة .

وأضافت أن الإمام اضطر إلى حذف منشوره بعد تهديده بالتصفية والتمثيل بجثته كما حدث للمجني عليه .

وتوفي المسن محمد حسن مهدي الذي ينتمي إلى مديرية العدين في إب ويبلغ 50 عاماً ، بعد يوم من إفراج الحزام الأمني في جعار بمحافظة أبين ، عنه متأثرا بتعذيب وحشي تعرض له طوال اعتقاله منذ أواخر يونيو الماضي .

وكانت نقطة لقوات الحزام الأمني في جعار بأبين اعترضت المجني عليه ، أثناء ما كان في طريق عودته إلى محافظة إب لقضاء إجازة العيد، قادما من شبوة التي يقيم فيها ، واقتادته إلى أحد السجون قبل أن يتناول عليه الأفراد والضباط بالتعذيب .

ويتعرض أبناء المحافظات الشمالية إلى عمليات استهداف ممنهجة تمارسها قوات المجلس الانتقالي تنتهي بالقتل والإصابة والنهب ، من بين ضحاياها المغترب اليمني عبدالملك السنباني الذي قُتل في سبتمبر 2021 تحت التعذيب على يد قوات اللواء التاسع صاعقة في مديرية طور الباحة بلحج نهبت ما بحوزته من مال حصيلة غربته لأعوام في أمريكا .