لعكب يهاجم الانتقالي ويؤكد قرب طرده من شبوة

 

YNP _ #شبوة : 
ألمح القائد السابق لقوات الأمن الخاصة الموالية لحزب الإصلاح في محافظة شبوة جنوبي اليمن عبدربه لعكب ، بقرب استعادة المحافظة ، من قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ، باسناد من السعودية .

وقال لعكب في منشور على (فيس بوك) في الذكرى الأولى لسيطرة قوات الانتقالي على محافظة شبوة: " عام مضى على ذكرى المؤامرة التي حيكت ضد قوات الأمن الخاصة في شبوة، وقوات النجدة، والقوات العسكرية في المحافظة، لفقوا خلالها كل الأكاذيب والتهم الكيدية ضدنا، ناهيك عن محاولات اغتيالنا، وشنوا حملات إعلامية لتشويهنا ".

مضيفاً: " وعدوا الناس بأنهم سيجعلون من شبوة مدينة أفلاطون الفاضلة فحولوها إلى محافظة جحيم لا يطاق فيها العيش ، بسبب الانفلات الأمني غير المسبوق ، واستفحال الجريمة والبلطجة، وممارسة أقسى أنواع الظلم والقمع والقتل والسحل ضد المواطنين ".

واتهم لعكب الانتقالي بنقل فشله في عدن إلى شبوة: "نقلوا التجارب الفاشلة من بعض المحافظات التي حاولنا جاهدين أن لا نجعل شبوة تحذو حذوها، إلا أنهم أبوا إلا أن يجعلوا منها نسخة مشابهة ".

يشار إلى تمركز قوات الأمن الخاصة ومحور عتق الموالية لـ (الاصلاح) بدعم من السعودية في معسكر عارين الواقع على حدود محافظة حضرموت، تمهيدا لإعادتها بضغط من الرياض إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة .