فضيحة جديدة لـ "معين" تثير سخرية واسعة

YNP _ #عدن : 
كشفت مصادر عن فضيحة لحكومة معين تمثلت في اختلاس مبلغ 177 مليون ريال بهدف طباعة شهادات الثانوية في الخارج رغم امكانية طباعتها في اليمن، علاوة على ذلك تم سحب المبلغ دون أي انجاز .

وقال الصحفي صالح الحنشي في منشور على (فيس بوك) إن " وزارة التربية اتفقت مع مطابع الشرطة في مصر لطباعة شهادات الثانوية العامة في فبراير العام الماضي، بواقع 3 جنيهات للشهادة الواحدة اي مايساوي 20 سنتاً بسعر الجنية يومها ". 

وأضاف: " تم الاتفاق ان مطابع الشرطة ستنجز العمل خلال ستين يوماً، كان المبلغ المخصص لطباعة الشهادات قد سحب من البنك المركزي 177 مليون ريال وقد اودع في محلات القطيبي للصرافه في الحساب الشخصي لشاكر التميمي المدير المالي لوزارة التربية ".

وتابع: "لو انه تم اكمال الاتفاق مع مطابع الشرطة المصرية كانت كلفة طباعة هذه الشهادات 44 مليون ريال . يعني الباقي من المبلغ 133 مليون ريال، ومع هذا التميمي شاف ان ما معه خراج".

وذكر أن "التميمي لم يكمل العقد مع مطابع الشرطة المصرية وابقى المبلغ في صرافة القطيبي سنه و5 شهور والمبلغ في محلات القطيبي للصرافه، وبعد هذه المدة ذهب إلى أندونيسيا يدور مطابع يطبع فيها الشهادات بأقل من 44 مليون ريال".

وختم ساخراً: "قد بقي له 133 مليون من المبلغ . ولكن اعتقد انه مش بس شاف ان اللي بقي قليل.. يمكن شاف ان 44 مليون ريال كثير على شهادات هو عارف ان اصحابها نجحوا بالغش في الامتحان، ومع هذا للان مافيش خبر عن هذه الشهادات".