الحوثي يوجه رسائل نارية للسعودية ويلوح باستهداف مشاريعها الاقتصادية

YNP / خاص -

وجه قائد حركة انصار الله في اليمن عبدالملك الحوثي رسائل نارية الى السعودية , ملوحا باستهداف نيوم ومشاريع المملكة الاقتصادية .

وقال الحوثي في كلمة متلفزة السبت ، ان استمرار السعودية بالبقاء مرتهنة للأمريكيين فان ذلك سيكون مشكلة كبيرة عليها ، متهما الأمريكيين بالحرص على استمرار حالة احتلال اليمن ونهب ثرواته .

 وأضاف الحوثي في كلمة بذكرى استشهاد الأمام زيد ، مؤسس المذهب الزيدي  " لا يمكن أن نسكت تجاه ما يريده السعودي والإماراتي من تنفيذ أجندات الأمريكي والبريطاني ضد بلدنا بالحرب والاحتلال والحرمان من الثروة الوطنية "

وأضاف "  لا يتصور السعودي بعد فشله في الحرب العسكرية أن بإمكانه الانتقال إلى الخطة "ب" في استمرار الحصار والتجويع وحرمان شعبنا من ثروته "

وتابع " لا يتصور السعودي أنه قادر على التهرب من إعادة الإعمار والانسحاب وإيقاف الحصار وأن ينسى شعبنا ما فعلوه به من قتل وتدمير "

مضيفا " لا يمكن للحال الراهن أن يستمر بما هو عليه أبدًا، وعلى السعودي أن يعي هذه الحقيقة "

زاد بالقول " على السعودي إدراك أن استمراره في تنفيذ الإملاءات الأمريكية والبريطانية ستكون عواقبها الوخيمة عليه "

وأضاف "  لا يمكن أن يعيش السعودي في أمن ورفاهية وتحريك للاستثمارات في نيوم وغيرها ثم يتسبب باستمرار الحصار والمعاناة والبؤس في واقع شعبنا " .

كما قال "  لا يتصور السعودي أن بلدنا سيبقى مدمرًا ومحاصرًا وشعبنا سيجوع ويعاني، ويبقى هو ناءٍ بنفسه عن تبعات كل ما فعله ويفعله "

 تابع قائلا "  لا يمكن للسعودي أن ينأى بنفسه عن التبعات والالتزامات نتيجة عدوانه الظالم على شعبنا لـ8 سنوات من العدوان والحصار " .

وأكد الحوثي في خطابه " لا يمكن أن نسكت عما هو حاصل طويلًا وقد أفسحنا المجال للوساطة بالقدر الكافي " .

كما أكد " إذا لم يحصل تطورات إيجابية ومعالجة للإجراءات الظالمة ولم يقلع السعودي عن استمراره في نهجه العدائي، فإن موقفنا سيكون حازمًا وصارمًا "

وأشار الى انهم يعملون على تطوير قدراتهم العسكرية , موجها ما وصفه بالتحذير الجاد للتحالف بالقول "  لا يمكن أن نسكت ولن نسكت تجاه الاستمرار في حرمان شعبنا من ثروته واحتلال بلدنا وحالة العدوان والحصار "

وقال "  إذا كانوا يريدون السلام فطريق السلام واضحة وليس هناك من جانبنا أي شروط تعجيزية " .