الهبة الحضرمية تهدد بالإنسحاب من مجلس حضرموت

YNP / خاص -

هددت "الهبة الحضرمية" مخيم العيون، بالإنسحاب من مجلس حضرموت المدعوم من السعودية .

واتهمت الهبة الحضرمية  محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، بممارسة الإقصاء والتهميش بحق قيادة وأعضاء الهبة الحضرمية في الهيئة التأسيسية لمجلس حضرموت الوطني.

وتحدث بيان صادر عن الهبة الحضرمية بمخيم العيون ، عن انحراف مسار التحضيرات لانعقاد المؤتمر التأسيسي لمجلس حضرموت الوطني

 وقال البيان "  منذ عودة الوفد من الرياض لم يتم عقد أي لقاء موسع داخل حضرموت للمؤسسين والهيئة التأسيسية والمحافظ، وعاشوا في تعتيم كامل لمجريات الاحداث في حضرموت، وكأن لقاءات الرياض لم تتم".

واضاف، أنه و"قبل انتهاء المهلة بأسبوعين تم استدعاء الهيئة التأسيسية ورؤساء المكونات وبعض المؤسسين، الى الرياض للمرة الثانية لاستكمال بقية التحضيرات لانعقاد المؤتمر وتم إضافة وجوه جديدة للمؤسسين بقرارات فردية بدون تشاور مع المؤسسين او قيادات المكونات".

وأكد البيان، استبعاد انضمام قيادات الهبة حسب الوعد المقطوع لها من المحافظ بعدد 10 أعضاء من كوادر وقيادات الهبة، قبل مغادرتهم للرياض، لافتا إلى أن القيادة كررت الطلب مع المحافظ عدة مرات بعدم اقصاء وتهميش قيادات واعضاء الهبه الحضرمية (مخيم العيون) ومناصريهم، كونه يعتبر عمل معادي لقضيتهم المشروعة.

وجاء في  البيان أن المحافظ قام بإضافة أكثر من 20 اسما جديدا للقائمة، وليست كلها ذات ولاءات حضرميه مستقلة.

وأمهل البيان الصادر عن الهبة الحضرمية التي يرأسها الشيخ صالح بن حريز، المحافظ والقائمين على الهيئة التأسيسية ثلاثة ايام لتصحيح الأخطاء المذكورة مهددا بالإنسحاب من المجلس بهدف المصلحة العليا لحضرموت.