ابرز قادة الانتقالي ينقلب على رئيسه

خاص -  YNP ..

أعاد  ابوزرعة المحرمي، نائب رئيس الانتقالي  الموالي للإمارات، السبت، مبايعة السعودية في خطوة قد تثير نقمة رئيسه الذي صعد مؤخرا ضدها.

واعلن المحرمي خلال مقابلة نشرتها  صحيفة عكاظ استعداده للعمل تحت القيادة السعودية والقتال جنبا إلى جنب ما وصفها بالقوات الشمالية.

كما استعرض خلال المقابلة حجم الانفاق السعودي في ما وصفها بـ"المناطق المحررة" وابرزها عدن.

وتزامنت تصريحات المحرمي مع حملة شعواء يقودها تيار عيدروس الزبيدي ضد الرياض.

ومع أن رفض المحرمي تحديد وضع قواته في إطار وزارة الدفاع والتعليق على اقتحامها قصر المعاشيق مؤخرا  اثار نقمة في صفوف تيار من منظري السياسة الإعلامية للسعودية الا ان تيار اخر يقوده عبدالله ال هتيله، مساعد رئيس تحرير عكاظ والمقرب   الاستخبارات وصفه بانه يعكس بأن شمس  السعودية لا يمكن ان تغطى بغربال في تعبير عن ارتياحه من تصريحات المحرمي.

وتأتي تصريحات الرجل الثاني في الانتقالي بعد ازمة جديدة  مع السعودية عقب انهيار مفاجئ للكهرباء في عدن ورفض الرياض تقديم اية مساعدة لإنقاذ المجلس هناك.   

وقد التزمت وسائل اعلام الانتقالي وناشطيه الصمت تجاه مقابلة المحرمي  ولم يتم إعادة نشرها او التطرق اليها حتى مع انه شخصية مهمة.

والمحرمي من الشخصيات السلفية التي حرصت السعودية على تصديره للمشهد كموازي لعيدروس الزبيدي  لكن الأخير نجاح باحتوائه  عبر تعيينه نائبا له ..

وتصريحات المحرمي تشير إلى أن الرجل الذي يؤمن بطاعة ولي الأمر في الرياض  لا يستطيع الخروج عن الدور المرسوم سعوديا وهي خطوة قد تعقد مسار  الزبيدي باستعادة ما يصفها بالدولة.