الانتقالي يعلن موقفاً مفاجئاً حول صرف مرتبات كل الموظفين

YNP_ #عدن : 
أعلن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ، رفضه أي تسوية قائمة على دفع مرتبات الموظفين في كافة المحافظات من ايرادات النفط والغاز.

وقال الزبيدي اثناء لقائه المبعوث الاممي هانس غروندبرغ الذي يزور عدن جنوبي اليمن ، إن " موارد الجنوب وثرواته حق سيادي لأبنائه، وهم من يقررون مصيرها " حد تعبيره . 

داعيا الأمم المتحدة إلى " بذل جهد أكبر وتقديم رؤى ومقترحات حلول تستوعب التطورات والمستجدات والواقع الذي تشكّل على الأرض، وأن تساهم بفاعلية عبر منظماتها وفرقها الإنسانية في إنقاذ البلاد من وضعها الاقتصادي والإنساني المُتردي ".

مطالباً أن " تكون قضية الجنوب حاضرة في جميع مراحل العملية السياسية بدءاً من مرحلة وقف إطلاق النار وما ستليها من مراحل، وذلك ضمن إطارها التفاوضي الخاص بها الذي أقرته مشاورات الرياض " .

داعياً إلى " سرعة تشكيل الوفد التفاوضي المشترك ليتولى مسؤولية إدارة العملية التفاوضية منذ بدايتها ".

من جهته ، قال غروندبرغ إن " الأمم المتحدة تشجّع جميع الأطراف في الانخراط بجهود السلام والتهدئة ، وانه لم يلمس حتى اللحظة حلحلة حقيقية في المواقف لدى بعض الأطراف السياسية ، وأن هناك بعض التعقيدات في مسار المحادثات بين الأطراف ".

مشيرا إلى "أنه سيواصل جهوده مع جميع الفاعلين للدفع باتجاه إيجاد أساسات حقيقية لبناء الثقة ، تسمح للأمم المتحدة بتقديم خارطة طريق، أو مبادرة تضمن وقفا شاملا لإطلاق النار يُمهد لعملية سياسية شاملة بمشاركة جميع الأطراف ".

ويتماهى موقع الانتقالي مع الموقف الأمريكي المعيق لجهود السلام من خلال التنصل عن دفع مرتبات الموظفين المتوقفة منذ 7 سنوات بهدف استمرار حكومة معين وقيادات الانتقالي بنهب أموال النفط المهولة .