قاضي يكشف اغتصاب جنود من "العمالقة" طفلة في الخوخة

YNP _ خاص :
كشف قاضٍ عن اقدام مجموعة من الجنود في القوات الموالية للإمارات على اختطاف واغتصاب طفلة في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال القاضي عرفات جعفر ، في منشور على صفحته في (فيس بوك) إن "في تمام الساعه 12 ليلاً مساء يوم الثلاثاء الموافق 22 اغسطس 2023 قام جندي يدعى عبده محمد قويسم ( 25 عاما) يقود عصابة مسلحة باختطاف الطفلة انتصار عبده صالح غالب القاسمي ( 11 عاما) من منزل والدها الكائن في قرية الوعرة بمديرية الخوخة واخذها على متن احد الاطقم الى جبل النار شرق مدينة المخا ثم الى الخبت واغتصابها". 

وأضاف: "ابلغ والد الطفلة قسم الشرطة في حينه الا انهم غيروا في البلاغ وتقاعسوا في ضبط الجناة، وقام بعض المتورطين برفقة رجال الأمن بمطاردة والد الطفلة لحبسه وإرغامه على تزويجها للخاطف، ما دفعه إلى الهروب للوازعية والاحتماء بأحد مشائخها وظل الامن يتستر على الجناة ويتهاون في ضبطهم طيلة 12 يوما رغم أن مركز الشرطة جوار منازلهم".

وذكر أنه "تم التواصل مع مدير امن المحافظة والتهديد بتصعيد الموضوع ونشره للرأي العام إذا لم يتم ضبط الجناة واحضار الطفلة المختطفة خلال 24 ساعة فتم احضارها الى منزل احد الاشخاص ووجهه مدير الامن بضبط الخاطف والمشاركين في الجريمة".

موضحاً أن "الامن ضبط الخاطف وبعض الجناة إلا أنه تم التزوير في محاضر جمع الاستدلالات بأن عمرها 15 سنة وهربت مع الخاطف برضائها، ليفرج مدير الأمن عن من ضبطوا من المشاركين في الجريمة باسثتناء الخاطف هدف التستر عليهم ".

مؤكدا "رفضهم تسليم الطفلة لوالدها بهدف الضغط عليه ليقوم بتزويجها للخاطف وطمس الجريمة وافلات الجناة"، مشيرا إلى "أن الطفلة كانت في منزل أحد القضاة حتى 12 سبتمبر، قبل أن يتم تسليمها له بضمان ".

مضيفاً: "استدعى مركز الشرطة بالأمس والد الطفلة وأوقفه وتم الزامه باحضار الطفلة، فأحضرها وكانوا يريدون توقيفها لاحالتها إلى النيابة، الا أن الطفلة خافت وظلت تبكي ورفضت مفارقة والدتها فافرجوا عنها وسجنوا والدها بدلا عنها ليفرجوا عنه بعد ذلك بعد التزامه باحضار الطفلة الى المركز لإحالتها إلى النيابة".

مؤكدا "احالة القضية مع الطفلة إلى النيابة كواقعة زنا ، وحبس الطفلة وتكييف الجريمة وفق ذلك، إلا أن والد الطفلة رفض ذلك وطلب من النيابة التحقيق في القضية كونها واقعة اختطاف واغتصاب ".

وقال الناشط مجاهد القب، إن الطفلة ظلت 6 ايام بعد اختطافها في منزل قائد كتيبة تابعة للواء التاسع عمالقة الذي يقوده يحيى الوحيش، ومن ثم نقلت إلى منزل في منطقة موشج جنوب الخوخة وهناك حدثت عملية الاغتصاب وظلت فيه".

وأشار إلى "أن المسلحين كانوا يستقلون طقماً يتبع محمد علي الكوكباني مسئول الإمداد في اللواء الاول مقاومة تهامية ".