تركيا تؤكد بدء غارات أمريكية على غزة

YNP – انقرة:

اكدت تركيا، الأربعاء، ترتيبات أمريكية لقصف مدينة غزة ..

 يتزامن ذلك مع اعلان واشنطن ارسال ثاني حاملة طائرات إلى المتوسط لدعم إسرائيل.

وقال الرئيس التركي رجب طيب اوردغان بان الهدف  من ارسال حاملات الطائرات الامريكية لتنفيذ قصف جوي على القطاع المحاصر، متوقعا بدئها قريبا.

وأشار اوردغان إلى أن أمريكا تملك نحو 23 قاعدة عسكرية في  سوريا القريبة من تل ابيب في إشارة إلى  محاولة واشنطن  بأن تحريك حاملة الطائرات فورد لتأمين  إسرائيل ..

ويأتي حديث اوردغان في اعقاب اعلان واشنطن ترتيبات لنشر حاملة طائرات ثانية في المتوسط وهو ما يشير على قلق تركي  من تحركات واشنطن في البحر المتوسط خصوص وان تصريحاتها جاءت أيضا بعد اتصال بالرئيس الروسي ناقش التطورات في المنطقة.

وتحشد أمريكا عسكريا بقوة .. وإلى جانب ارسال حاملتي الطائرات فورد وايزنهاورد اكدت إسرائيل على لسان المتحدث الرسمي باسم جيشها وصول طائرات أمريكية إلى تل ابيب تحمل ذخائر واسلحة جديدة في حين تحدثت تقارير إعلامية عن بدء قاذفات بي 52 الامريكية  قصف القطاع ليلا مستشهدة بحجم الاضرار التي  تظهر صباحا بدك احياء بكاملها نتيجة استخدام  قنابل استراتيجية ..

وتحاول واشنطن استغلال الحرب الجارية في الأراضي المحتلة لإحداث تغييرا ديمغرافي في المنطقة بدأ مع حديث واشنطن عن ترتيبات لإجلاء سكان غزة عبر مصر بغية تصفية القطاع الذي يشكل اخر حصون القضة الفلسطينية وهو ما قد يثير حفيظة خصومها وحلفائها في المنطقة خصوصا الاتراك وروسيا.