"طوفان" اليمن يهز أمريكا مجددا

YNP- واشنطن:

اعترفت الولايات المتحدة، الاثنين، بتصاعد المخاوف من اتساع رقعة  هجمات صنعاء على الاحتلال الإسرائيلي ..

  يأتي ذلك في اعقاب تهديدات جديد لرئيس حكومة الإنقاذ.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست بتنامي   القلق في صفوف الإدارة الامريكية الحالية  وذلك عقب الهجوم الذي شنه من وصفتهم بـ"الحوثيين" قبل أيام وزعمت الدفاع الامريكية اعتراض بعض صواريخه.

وأوضحت الصحيفة بان  المخاوف تتركز حول إمكانية استخدام "الحوثيين" لصاروخ طوفان البالستي  الذي عرض لأول مرة في ميدان السبعين قبل أيام على انطلاق طوفان الأقصى  من قبل الفصائل الفلسطينية ويتمتع بمزايا  وقدرات على استهداف عمق الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، مشيرة إلى أن  الصاروخ قادر على قطع مسافة تتراوح بين 1300-1950 كيلومتر وهو ما يضع  الاحتلال الإسرائيلي الذي تفصله عن اليمن نحو 1500 كيلو في مرمى تلك الصواريخ.

وكانت وزارة الدفاع الامريكية كشفت امر الوزير لويد اوستن بنشر مزيد من منظومات الدفاع الجوي من نوع ثاد وباتريوت في الشرق الأوسط بعد يومين فقط على تأكيد  البحرية الامريكية  شن من وصفتهم بـ"الحوثيين" هجوم واسع على الأراضي المحتلة في فلسطين.

وقرار نشر منظومات دفاعية في منطقة تكتظ بالبوارج والمنظومات مؤشر على فشل اعتراض هجمات صنعاء ويعكس رعب امريكي من دخول  القوة الأكبر لاسيما في ظل الرسائل التي تبعثها صنعاء واخرها تصريح رئيس حكومة الإنقاذ والذي هدد باستهداف البوارج الإسرائيلية في البحر الأحمر.