مقابل مليون ونصف دولار - تفعيل امريكي لأخطر ورقة للتهجير من غزة

YNP- الأراضي المحتلة :

بدأت الولايات المتحدة، الأربعاء، تفعيل الورقة الأخطر  لتهجير ملايين الفلسطينيين من أراضيهم ضمن مخطط  "الخط الاقتصادي الجديد".

وأفادت وسائل اعلام أمريكية باعتماد إدارة بايدن ضمن موازنتها الخاصة بدعم  الاحتلال الإسرائيلي والمقدرة بنحو 106 مليار دولار  نحو 3 مليارات ونصف المليار دولار تحت بند  مساعدة المهجرين إلى دول حدودية..

و اعتبر خبراء اعتماد هذه المبلغ لصالح المهجرين الفلسطينيين من غزة مؤشر على قرار واشنطن تفعيل خطة الاغراءات بعد فشلها عسكريا في اجبار سكان القطاع الذين يتجاوز تعدادهم المليوني نسمة..

وكانت واشنطن عرض خطة على دول عربية لاستقبال سكان غزة في حين اكدت حكومة الاحتلال الإسرائيلي وجود مخطط لتهجير سكان القطاع والضفة إلى مصر والأردن وهي ما ترفضه الاخيرتان.

ولجوء واشنطن لخطة المال مقابل الانتقال  يؤكد التقارير التي تحدثت عن  قيادة واشنطن للحرب  الحالية على غزة لتنفيذ مخطط الخط الاقتصادي الجديد الذي دشنه الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرا من قمة العشرين في الهند ويتضمن ربط الغرب بالشرق عبر الأراضي المحتلة حيث تعكف واشنطن ودول غربية أخرى على شق قناة موازية لقناة السويس تربط البحر الأحمر بالمتوسط  عبر قطاع غزة.