صنعاء تكشف مضمون رسالة أمريكية جديدة

YNP- صنعاء:

كشف مسؤول عسكري رفيع في صنعاء، الاحد، مضمون رسالة أمريكية على خلفية المشاركة بطوفان الأقصى.

واعتبر العميد عبدالله عامر، نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة اليمنية، وصول وزير الدفاع الأمريكي  خلال اليومين المقبلين إلى الرياض  لا يخرج عن مسار الرسائل الامريكية  التي تتضمن  تهديدات  بغية اثناء صنعاء عن موقفها الداعم لفلسطين.

كما اكد بان هذا التحرك وما يعقبه من تحريك في إشارة إلى احتمال تصعيد عسكري  جديد في اليمن  لن يغير ما وصفه بالموقف الجوهري لصنعاء خصوصا فيما يتعلق بغزة  وفلسطين.

وكانت وسائل اعلام أمريكية اكدت تصاعد مخاوف إدارة بايدن من تداعيات  انخراط من وصفتهم بـ"الحوثيين" في المعارك الدائرة حاليا بالأرضي المحتلة.

واعترفت وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق هذا الشهر بشن "الحوثيين" هجوم جوي على الأراضي المحتلة ،  زاعمة اعتراض بعضا من صواريخه.

ولم تقتصر المخاوف الامريكية، وفق تقارير إعلامية، على قدرة صنعاء باستهداف عمق الاحتلال الإسرائيلي وبصواريخ بالستية ذات قوة تدميرية اكبر  بل على تداعيات  الحرب بما فيها اغلاق باب المندب ومنع تصدير النفط الخليجي لأسواقها.

وتحشد امريكا منذ انطلاق طوفان الاقصى لتفجير الحرب مجددا في اليمن حيث استدعت رئيس اركان لفصائل الموالية للتحالف باليمن صغير بن عزيز لزيارتها.