صحيفة بريطانية: صاروخ الحوثيين على إيلات أول قتال يحدث في الفضاء

YNP - بريطانيا :
كشفت صحيفة "التلغراف" البريطانية ، حيثيات استخدام إسرائيل منظومة "آرو" لاعتراض الصواريخ التي أطلقتها قوات صنعاء على إيلات .

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن " إسرائيل استخدمت هذا الاسبوع نظام الدفاع الصاروخي آرو لاعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون يوم الاثنين ، خارج الغلاف الجوي للأرض، فيما يعتقد أنه أول قتال على الإطلاق يحدث في الفضاء ".

مضيفة أن " الصاروخ الباليستي حلق حوالي 1000 ميل فوق شبه الجزيرة العربية في طريقه إلى هدفه، مدينة إيلات الساحلية الإسرائيلية ".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن سكان في إيلات بـ "سماع انفجار كبير في الأرض رغم إعلان الجيش الإسرائيلي في بيان اعتراض الصاروخ ".

مؤكدة أن " الصاروخ الذي يبلغ طوله أكثر من 50 قدماً ، ويحمل رأساً حربياً شديد الانفجار، له مدى يضع إسرائيل بأكملها على مسافة قريبة من الحوثيين " .

مشيرة إلى " أن الجيش الإسرائيلي يشغل عدة بطاريات من نظام Arrow 2، الذي يستخدم جهاز اعتراض تفوق سرعته سرعة الصوت لإعتراض الصواريخ القادمة في الفضاء ".

رابط التقرير : https://www.telegraph.co.uk/world-news/2023/11/04/how-israel-shot-down-ballistic-missile-in-space-houthis/