صنعاء ترصد 32 تحليقاً جوياً للتحالف من بين 108 خروقات للهدنة

صنعاء ترصد 32 تحليقاً جوياً للتحالف من بين 108 خروقات للهدنة

YNP - #صنعاء : 
أعلنت قوات صنعاء تصاعد خروقات التحالف الذي تقوده السعودية والفصائل الموالية لها للهدنة الأممية، حيث سجلت 108 خروقات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في صنعاء، عن مصدر عسكري قوله إن الخروقات تمثلت في 32 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة، تعز، البيضاء، الضالع، جبهات ما وراء الحدود.

وأضاف أنه تم تسجيل 12 خرقاً بقصف مدفعي، حيث استهدف الموالون للتحالف بقصف مدفعي وقذائف دبابة منازل المواطنين في قرية الزور ومواقع لقوات صنعاء في الروضة وصرواح والبلق بمحافظة مأرب، كما استحدثوا تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب.

وذكر أن قصفا مدفعيا شنه الموالون للتحالف على مواقع لقوات صنعاء في المزرق بمحافظة حجة وفي الفخيذة والعمود بوادي جارة في جيزان.

المصدر أشار إلى تسجيل 63 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع عسكرية في محافظات حجة، مأرب، صعدة، حجة، تعز، الضالع، البيضاء وجبهات ما وراء الحدود.

ويواصل التحالف والموالون له خروقاتهم للهدنة الأممية المعلنة مطلع ابريل الماضي، والتي تنص على ايقاف كافة العمليات العسكرية ، وتسهيل وصول 18 سفينة مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة وتسيير رحلتين جويتين عبر مطار صنعاء الدولي اسبوعيا خلال فترة الهدنة المحددة بشهرين.





تابعونا الآن على :

ذات صلة :