4 قتلى والاقتحامات تطال مقر للمجلس بالشيخ ..  طوارئ الانتقالي تزيد الوضع تعقيدا في عدن

4 قتلى والاقتحامات تطال مقر للمجلس بالشيخ .. طوارئ الانتقالي تزيد الوضع تعقيدا في عدن

خاص – YNP ..

تواصلت الاحتجاجات في عدن، صباح الخميس، ولليوم الرابع على التوالي .. يأتي ذلك على الرغم من اعلان الانتقالي حالة الطوارئ ونشره مزيد من التعزيزات في شوارع المدينة.

وافادت مصادر محلية بخروج مظاهرات في منطقة  الممدارة خلال الساعات الماضية وأخرى جوار ملعب 22 مايو حيث قام المشاركين فيها بقطع الشوارع .. وتأتي هذه التطورات بعد ليلة دامية سقط فيها 4 قتلى  و3 مصابين بمواجهات بين  المحتجين وفصائل الانتقالي.

وافادت مصادر طبية بأن القتلى الذين سقطوا بالرصاص الحي  في عموم مديريات المحافظة هم " زياد زاهر، اسامة السقاف، خلدون العبدلي، زياد البعداني" وجميعهم مواطنين عزل.

في المقابل ، افادت  وسائل اعلام الانتقالي بسقوط قتيل و3 مصابين في صفوف فصيل العاصفة جراء استهداف قواته بقنبلة يدوية في مديرية كريتر.

ويخوض فصيل العاصفة عمليات تنكيل بشعة  بحق المحتجين في مديرية كريتر، حيث يتمركز. ونفذ خلال الايام القليلة الماضية عمليات قتل وتعذيب واخفاء قسري للعشرات. كما نفذت عناصره عملية مداهمة منازل واقتحامات واعتقال جرحى من داخل مستشفيات المدينة.

وتشهد عدن منذ 4 ايام موجة عنف وفوضى غير مسبوقة  فرضها انهيار الوضع وتردي المعيشة  قبل أن تتحول إلى مطالبات سياسية برحيل التحالف والانتقالي والشرعية..

وامتدت هذه المواجهات من مديرية كريتر معقلها إلى مديريات اخرى كالشيخ عثمان والمنصورة والتواهي ودارسعد ، حيث احرق المشاركين فيها ثاني مقر للانتقالي بالشيخ عثمان بعد احراق سابق في كريتر.

 

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :