47 تحليقاً جوياً وقصفاً مدفعياً ضمن 97 خرقاً للتحالف خلال 24 ساعة

YNP _ #صنعاء :

أعلنت قوات صنعاء، رصد 97 خرقاً ارتكبها التحالف الذي تقوده السعودية والفصائل الموالية لها خلال الـ 24 ساعة الماضية، للهدنة الأممية المحددة بشهرين .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبا) التي تبث من صنعاء، عن مصدر عسكري ، القول إن خروقات التحالف والموالين له تمثلت في 36 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة، والحديدة.

وأضافت أنه تم تسجيل خرق عملية تسلل للفصائل الموالية للتحالف باتجاه مواقع قوات صنعاء في الرفصة بمديرية الصلو في محافظة تعز.

وذكرت أنه تم رصد 11 خرقاً بقصف مدفعي استهدف مواقع لقوات صنعاء في كل من البلق الشرقي بمحافظة مأرب، وشمال مدينة باقم بمحافظة صعدة، وفي المزرق وغرب حرض بمحافظة حجة، وفي مديرية الصلو بمحافظة تعز، والجدافر ووادي حلحلان في محافظة الجوف.

مشيرة إلى تسجيل 49 خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع لقوات صنعاء في محافظات مأرب وتعز وصعدة والجوف والضالع وجبهات ما وراء الحدود.

ويواصل التحالف والفصائل الموالية له، لليوم السادس والعشرين من الهدنة الأممية استهداف مواقع قوات صنعاء وعرقلة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء الدولي، واحتجاز سفينتي ديزل ومنع وصولهما إلى ميناء الحديدة، في خرق للهدنة المتضمنة ايقاف العمليات العسكرية والسماح بوصول 18 سفينة مشتقات نفطية وتسيير رحلتين تجاريتين أسبوعياً.