الزبيدي يشترط اقالة 6 محافظين واجتثاث "الإصلاح" من الداخلية والدفاع

YNP _ #عدن :

قدم رئيس المجلس الانتقالي ، عيدروس الزبيدي ، اليوم، جملة اشتراطات إلى رئيس مجلس القيادة المشكل من السعودية للموالين لها رشاد العليمي، بينها اجتثاث القيادات العسكرية والأمنية الموالية لحزب الإصلاح، مقابل استمرار مشاركته فيه نائباً لرئيس المجلس.

وطالب الزبيدي أثناء ترؤسه اجتماعاً لهيئة رئاسة الانتقالي في عدن جنوبي اليمن، مجلس القيادة بـ " تعيين محافظين ومديري أمن لمحافظات حضرموت، المهرة، سقطرى، لحج، أبين، الضالع، ونقل القوات العسكرية من وادي حضرموت، وهيكلة وزارتي الدفاع والداخلية، وإعادة تشكيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وهيئة مكافحة الفساد، وإصلاح المنظومة الإقتصادية والمالية".

ودعا إلى "معالجة كافة القضايا المتصلة بحياة الشعب في الجنوب وفي مقدمتها توفير الخدمات، ووقف انهيار العملة المحلية، وتأمين صرف المرتبات، وإطلاق عملية التنمية والإعمار في محافظات الجنوب كافة".

وجدد رئيس الانتقالي موقفه أثناء أدائه اليمين أمام البرلمان الموالي للسعودية في عدن، من خلال رفضه التعهد بالحفاظ على الوحدة، حيث أكد " التمسك بالثوابت الوطنية الجنوبية والسعي لتعزيز الاصطفاف الجنوبي بما يضمن تحقيق تطلعات شعب الجنوب " ، في إشارة لمشروعه استعادة دولة ما قبل الوحدة في المحافظات الجنوبية.

وحذر الزبيدي من المساس بمنصب محافظ عدن الذي يشغله الأمين العام للمجلس الانتقالي أحمد لملس، مطالباً حكومة معين عبدالملك بـ "تقديم كل أوجه الدعم لإنجاح جهوده وتوفير الخدمات والبدء في عملية التنمية والإعمار".