قوات صنعاء تعلن رصد 84 خرقاً للتحالف في أول ايام العيد

 YNP – #صنعاء :

أعلنت قوات صنعاء ، رصدها 84 خرقاً نفذها التحالف والفصائل الموالية له ، خلال أول ايام عيد الفطر ، للهدنة الأممية المعلنة في اليمن والمحددة بشهرين.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في صنعاء ، نقلا عن مصادر في قوات صنعاء، إن خروقات التحالف تمثلت في 26 تحليقاً للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف والضالع.

وأضافت أنه تم رصد خرق بعملية هجومية للفصائل الموالية للتحالف على مواقع عسكرية في العكد والبلق الشرقي بمحافظة مأرب، واستحداث تحصينات قتالية في جبل الصاد بمديرية حريب في المحافظة.

وأشارت الى تسجيل 15 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي، حيث استهدفت الفصائل الموالية للتحالف بصاروخ موقعاً عسكرياً في البلق الشرقي بمحافظة مأرب، وقصفت بالمدفعية مواقع في الدشدوش والمزور والعكد والبلق الشرقي ورغوان في المحافظة ذاتها.

وذكرت أن الموالين للتحالف قصفوا بالمدفعية مواقع في المدافن بمحافظة صعدة، واستهدفوا أخرى في حجر بتار بمحافظة الضالع.

مؤكدة رصد 42 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع عسكرية في محافظات مأرب، صعدة، حجة، الضالع والجوف.

وعلى الرغم من نص الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة على ايقاف كافة العمليات العسكرية في اليمن، إلا أن التحالف والموالين له يواصلون خرقها بالتحليق الجوي المستمر وعمليات القصف المتكررة ، علاوة على منع هبوط الرحلات التجارية في مطار صنعاء الدولي واستمرار احتجاز السفن وعرقلة وصولها إلى ميناء الحديدة.