أحزاب جزائرية ومغربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

YNP _ خاص :

أعلنت أحزاب وحركات سياسية جزائرية ومغربية، السبت، إدانتها للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، رداً على دعمه مظلومية الشعب الفلسطيني.

وقالت حركة البناء الوطني في الجزائر إن العدوان الأمريكي البريطاني"يتعارض مع ما تقتضيه ضرورة حفظ السلم ‏والأمن الدوليين، ولا سيما عندما يكون التحرك بعيداً عن تفويض أممي".

وأكدت الحركة في بيان أنه لا يمكن الفصل بين ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من مقاومة الإبادة الجماعية في فلسطين والتهجير القسري والاعتداء على المقدسات وبين العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي أدى إلى ارتدادات تخطت حدود القطاع لتتسع رقعتها الجغرافية، بما فيها منطقة البحر الأحمر.

من جهتها، نددت الجبهة العربية التقدمية في المغرب بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مؤكدةً أن العدوان جاء انتقاماً من مواقف صنعاء المشرفة الداعمة للشعب الفلسطيني، وفي محاولة لثنيها عن ذلك بالقوة. 

ورأت الجبهة أن هذا العدوان هو امتداد واضح لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ ما يقرب من 100 يوم، والتي يشارك فيها التحالف الأميركي - البريطاني.

وأعربت عن تضامنها المطلق مع الشعب اليمني وعن اعتزازها بما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من مبادرات وتضحيات من أجل إيقاف حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني الصامد.

وكانت جهات عديدة عربية ودولية قد دانت العدوان على اليمن، مؤكدةً أن هذا العدوان لن يثني الشعب اليمني عن مواصلة دعمه لغزة.