الاحتلال يفشل مفاوضات القاهرة

خاص -  YNP ..

افشل الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء،  محاولات أمريكية للتقدم في صفقة الاسرى مع المقاومة الفلسطينية.


وأفاد موقع اكسيوس الأمريكي بان الوفد الإسرائيلي  المشارك بالمفاوضات غادر العاصمة المصرية دون تقدم في المفاوضات التي استمرت لبضعة ساعات. 

من جانبها  نقل القناة الإسرائيلية الثالثة عشر عن مسؤولين في حكومة الاحتلال قولهم  بان مشاركة نتنياهو  في المفاوضات كانت مجاملة وتلبية لطلب الرئيس الأمريكي جوبايدن في إشارة إلى محاولة للحيلولة دون تأزم الوضع مع الإدارة الامريكية .

وكانت المفاوضات التي تتوسط فيها مصر وقطر والولايات المتحدة انطلقت  في القاهرة بغياب وفد المقاومة الفلسطينية على الرغم من تأكيد المقاومة وجود اتصالات مع الوسطاء . 

وكان يتوقع ان تتمحور المفاوضات  حول صفقة اعدها  رؤساء الاستخبارات في أمريكا ومصر وقطر و شارك فيها الموساد الإسرائيلي  خلال اجتماع سابق في باريس وردت عليها المقاومة الفلسطينية بإيجابية، وفق تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي.

وخلافا للمرة السابقة التي  تراس فيها  رئيس الموساد وفد المفاوضات اوكل نتنياهو هذه المرة رئاسة الوفد لسكرتيره الشخصي في إشارة إلى عدم ثقة نتنياهو ببقية القيادات الإسرائيلية.

ويتهم نتنياهو بالسعي لمواصلة القتال باعتبار ان انتهائها قد يحيله إلى المحكمة بتهم منها الفشل بتأمين الاحتلال في  السابع من أكتوبر.