الاحتلال يؤكد استمرار التهديد اليمني حتى بعد انتهاء الحرب على غزة

YNP _ خاص :

أكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الثلاثاء، أن التهديد اليمني لكيان الاحتلال سيظل مستمراً حتى بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك، في أعقاب استيلاء القوات المسلحة اليمنية على سفينة إسرائيلية واقتيادها من عرض البحر الأحمر إلى الساحل اليمني، رداً على المجازر الصهيونية في غزة.

وقالت الصحيفة في مقال لشاؤول حورف، وهو عميد احتياط قاد وحدة الغواصات، ووحدة سفن الصواريخ، وكان نائب قائد سلاح البحرية، ورئيس لجنة الطاقة الذرية، إن "هجوم اليمنيين فرض "جبهةً بحريةً إضافيةً" على الاحتلال.

ورجحت الصحيفة أن تكون الاستراتيجية الإسرائيلية في التعامل مع التهديد اليمني مماثلةً لتلك المتّبعة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، حيث يحاول الاحتلال "احتواء الأحداث في الشمال"، وفقاً لها، في إشارة واضحة إلى مخاوف الاحتلال من اليمن وعجزه عن التعامل مع التهديدات اليمنية.

وبحسب الصحيفة، فإنه "يبدو أن التهديد الذي يمثله اليمن بالنسبة لإسرائيل لا يزال متوقعاً أن يستمر"، حتى بعد انتهاء الحرب في قطاع غزة. 

وكانت قوات صنعاء قد جددت تحذيرها للاحتلال الإسرائيلي مؤكدة استمرارها في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان حتى وقف عدوانه على غزة.