الاستخبارات الامريكية تكشف عدم جاهزية أمريكا لحرب اليمن ومخاوف من انسحاب مذل

خاص – YNP..

كشفت الاستخبارات الامريكية،  الثلاثاء،  كواليس  الحراك الأمريكي لتشكيل تحالف في البحر الأحمر  لكسر الحصار عن إسرائيل وابرز كوابيسها هناك.


وأفاد الضابط في الاستخبارات لاري جونسون، وفق ما نقلت عنه وسائل اعلام عبرية، بان  الولايات المتحدة غير جاهزة حاليا لخوض حربا  في اليمن ، مشيرا إلى أنها تخوض نقاشات  عميقة في الناتو لتوفير غطاء  لها هناك في ظل المقاطعة الإقليمية والدولية.

وأشار  جونسون إلى أن اكبر مخاوف الدفاع الامريكية ان تتعرض قواتها الصاروخية  في اليمن للاستنزاف  ما قد يدفع الاسطول الأمريكي للانسحاب بشكل مذل دون اكمال المهمة.، موضحا بان المدمرات الامريكية في المنطقة تمتلك نحو  90 صاروخا  ومهمتها الأساسية حماية حاملة الطائرات لكنه أشار إلى أنه في حال قرر من وصفهم بـ"الحوثيين" اطلاق 100 طائرة مسيرة فسيتوجب على المدمرات اطلاق كافة صواريخها   مما سيؤدي لنفادها.  

واستبعد المسؤول الأمريكي  تحقيق بلاده أي نصر او الحاق الهزيمة باليمن رغم تفوقها العسكري. 

وتصريحات الضابط في الاستخبارات الامريكية  تضاف إلى تقارير سابقة نشرتها وسائل اعلام أمريكية  في وقت سابق وكشفت عن تعرض الاسطول الأمريكي الخامس لاستنزاف  مع اضطراره اطلاق صاروخ قيمته مليوني دولار لإسقاط طائرة مسيرة لا تتعدى قيمتها الالفي دولار.