الدنمارك بمرمى صواريخ اليمن ما الرسالة؟

خاص -  YNP..

تعود الدنمارك إلى صدارة المشهد العالمي لكن هذه المرة من البوابة اليمنية وقد  أصبحت سفنها للشحن هدف في البحر الأحمر،  فلماذا الدنمارك ؟


عشية اعلان وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن من تل ابيب تحالف لكسر الحصار اليمني ، واليمن توجه على لسان اكثر من مسؤول في صنعاء رسائل لكافة دول العالم  تحمل تحذيرات من مغبة  الانخراط في مخطط واشنطن للحرب على اليمن .. العديد من الدول امتنعت عن المشاركة بما فيها دول عظمى والعديد منها أعلنت بشكل رسمي رفضها الانخراط بالتحالف  مع انها أصلا تحتفظ بوجود عسكري في المنطقة.

وحدها الدنمارك من بين قلائل من أعلنت ارسال بارجة إلى البحر الأحمر لدعم العمليات الامريكية لإنهاء حظر الملاحة إلى إسرائيل،  وكانت تتوقع ان يشكل ذلك مزيد من الضغط على اليمن  للسماح للشركات المرتبطة بإسرائيل وابرزها "ميرسك" الدنماركية بالعبور دون اعتراض، لكن النتائج جاءت سلبية مع وصول أولى سفن "ميرسك" إلى قبالة السواحل اليمنية في البحر الأحمر بعد أيام من تعليق عملياتها تعرضت للاستهداف بصواريخ بالستية تعدت الاثنين ، وفق التقارير الامريكية..

كانت السفينة الدنماركية تحاول التمويه على مرورها تارة برفع شعار "ليست مرتبطة بإسرائيل" وأخرى برفع علم سنغافورة، لكن الشركة لم تدرك بان خدع كهذه  لن تنطلي على اليمن التي تدير قواتها المعركة عسكريا واستخباراتيا ..

محاولة السفينة الدنماركية التي أعلنت الأسبوع الماضي تعليق عملياتها في البحر الأحمر وحاولت تصوير عودتها كنتائج للتحالف الأمريكي الذي  وافقت على تمويل عملياته من بين بقية الدول الأخرى  باءت بالفشل، والهجوم اليمني قد يحمل رسالة  ليس متعلق بالشركة فحسب ولا لإظهار فشل التحالف الأمريكي بل أيضا للدنمارك التي حاولت التعدى على سيادة بلد في اقصى الكرة الأرضية.