المقاومة الفلسطينية تكبّد قوات الاحتلال خسائر فادحة في غزة

YNP _ خاص :

تواصل المقاومة الفلسطينية، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة على قطاع غزة، وتكبّيدها خسائر في الأرواح والعتاد.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف مجاهديها تجمعاً لجنود الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل في محيط شارع الباطون شرق دير البلح، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

بدورها، خاضت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق المنطقة الوسطى في قطاع غزة بالأسلحة المناسبة والمتنوّعة.

وصباح اليوم، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف مجاهديها طائرة مروحية من نوع "أباتشي" بصاروخ "سام 7" شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت تفجير حقل ألغام معدّ مسبقاً في قوة هندسة إسرائيلية، مؤكدة إيقاعها بين قتيل وجريح شرق مدينة رفح.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس، أنّه بعد عودة مجاهديها من مناطق الاشتباك في محاور التقدم بمدينة رفح، أكدوا استهداف قوة إسرائيلية متحصّنة في أحد المنازل في الحي السعودي غرب مدينة رفح بالأسلحة الرشاشة، وقذيفة الـ"TBG" المضادة للتحصينات مما أدى إلى إيقاع القوة بين قتيل وجريح.

كما أكدت تدمير جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع (D9) بعبوة خرقية، واستهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة تاندوم في محيط عيادة الوكالة في الحي السعودي غرب مدينة رفح.

وعرضت سرايا القدس، مشاهد من عملية الاستحكام المدفعي على تجمّعات جنود وآليات الاحتلال على الحدود الفلسطينية- المصرية غرب رفح.

وبالتزامن، أعلنت سرايا القدس استهداف موقع "كيسوفيم" العسكري التابع للاحتلال برشقة صاروخية.

وفي شمال القطاع، شهد محيط مستشفى العودة والمنطقة هناك اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال، وبحسب مصادر ميدانية فإن المكان تحوّل إلى "ساحة حرب حقيقية"، وفقاً لمصادر إعلامية.