المقاومة تواصل تكبيد قوات الاحتلال خسائر فادحة بغزة

YNP _ خاص :

تواصل المقاومة الفلسطينية، تصديها لزحوفات قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتكبيدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأعلنت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت، استهداف 3 دبابات صهيونية من نوع ميركافا بقذائف "الياسين 105"، واثنتين من النوع نفسه بعبوات العمل الفدائي، وتجمعاً للآليات المتوغلة بقذائف الهاون، وجرافة صهيونية بقذيفة "تاندوم" في خان يونس.

كما أعلنت الكتائب، أن مجاهديها تمكنوا من تفجير عبوتين "رعديتين" مضادتين للأفراد في قوة صهيونية راجلة، مكونة من 7 جنود صهاينة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وتفجير عبوة ثالثة بقوات نجدة إسرائيلية ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم.

وقالت القسام إنها استهدفت ناقلتي جند بقذائف "الياسين 105"، وعبوة "شواظ"، في خان يونس أيضاً.

وفي دير البلح، استهدفت آلية عسكرية صهيونية بقذيفتي "ياسين 105" ما أدى إلى احتراقها بالكامل، كما استهدفت "القسّام"، غرفة القيادة الميدانية للعدو في جحر الديك، بمنظومة الصواريخ "رجوم" وقذائف الهاون، حسب البيان.

من جهتها، استهدفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، التجمعات العسكرية للعدو بقذائف الهاون من العيار الثقيل، ودكت التحشدات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة نفسها بوابل من قذائف الهاون.

كذلك، أعلنت سرايا القدس، استهداف دبابة صهيونية وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "التاندوم" في تل الزعتر شمالي قطاع غزة، واستهداف تمركزاً لجنود الاحتلال في محيط موقع "إسناد صوفا" برشقات صاروخية.