الرئيس الأمريكي يقرر تغيير استراتيجية بغزة مع خسارته اول مواجهة مع العرب والمسلمين

خاص – YNP..

كشفت الإدارة الامريكية، الأربعاء، قرار الرئيس جو بايدن تغيير استراتيجيته في غزة .. يتزامن ذلك مع خسارته اول مواجهة مع الجاليات العربية والإسلامية داخل الحزب الديمقراطي.

ونقل موقع اكسيوس الأمريكي  عن مسؤولين في البيت الأبيض ان بايدن منح رئيس حكومة الاحتلال مهلة حتى منتصف مارس المقبل لتوقيع وثيقة تتعلق باستخدام الأسلحة الامريكية. 

وتنص الوثيقة على التزام الاحتلال الإسرائيلي بالقانون الدولي عند استخدام الأسلحة الامريكية والسماح بدخول المساعدات. 

وافاد الموقع بان مسؤولين  أمريكيين  سلموا الرسالة لنظرائهم الإسرائيليين خلال لقاء في وقت سابق الاثنين.

ومع أن الخطوة الامريكية تمنح الاحتلال فرصة لإحراق ما تبقى من غزة خصوصا وانها تأتي مع ترتيبات لاجتياح رفح  ، الا ان توقيتها يكشف محاولة بايدن لاسترضاء الجاليات العربية والمسلمة خصوصا وانها تزامنت مع تصويت غالبية أبناء تلك الجاليات التي يراهن عليها الحزب الديمقراطي  بعبارات "غير ملتزم" خلال التصويت لصالح مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المزمعة  نهاية العام.

والشعار حمل دلالات وفق خبراء  بالتخلي هؤلاء  على الحزب الديمقراطي وليس بايدن فقط وهو ما يثير حفيظة الحزب الحاكم الذي  ظلت ادارته تنحاز لإسرائيل في جرائم الإبادة في غزة.

يذكر ان الولايات المتحدة اطلقت جسر جوي وبحري   خلال الاشهر الماضية من عمر العدوان الاسرائيلي  لامداد الاحتلال بكيمات كبيرة من اطنان القنابل والصواريخ والمتفجرات .