السعودية تبحث ردا على العمليات اليمنية ضد إسرائيل

YNP / خاص -

تبدي السعودية قلقا على أكثر من صعيد جراء الهجمات التي تنفذها قوات صنعاء على مدينة ايلات " ام الرشراش " في الكيان الإسرائيلي وكذا العمليات التي تقوم بها في البحر الأحمر لمنع السفن الإسرائيلية المتجهة الى موانئ الكيان من المرور .

هذا القلق كان محور لقاء الفريق أول ركن مطلق الأزيمع، قائد قوات التحالف نائب رئيس هيئة الأركان السعودية ، و رئيس هيئة الأركان القوات الموالية للتحالف الفريق صغير بن عزيز وفق مصادر مطلعة .

وقالت مصادر ان السعودية استدعت بن عزيز الى الرياض للحديث على سيناريوهات متوقعة ، ومدى قدرة القوات الموالية للتحالف على القيام بعمليات عسكرية ضد قوات صنعاء لإشغالها عن تنفيذ هجمات على إسرائيل وسفنها في البحر الأحمر  .

وأشارت الى ان الموقف السعودي المتخوف من الغرق أكثر في المستنقع اليمني يحاول إدارة هذا الملف بطريقة حذرة تبعد الشبهات عنه ، على عكس الموقف الاماراتي الذي يسعى بشكل مباشر عبر اذرعه في اليمن " قوات طارق صالح " و" قوات الانتقالي " للقيام بعمليات عسكرية معلنة لحماية السفن الإسرائيلية ، غير ان المصادر اشارت الى ان طبيعة قوات بن عزيز في مأرب ستكون عمليات مساندة .

ولفتت المصادر ان السعودية تقع الان بين رغبة الخروج من اليمن والخوف من الغرق أكثر خصوصا بعد التوصل الى مسودة اتفاق مع صنعاء ، وبين الخوف من عدم تلبية التعليمات الامريكية .

وكانت واشنطن قد قالت انها تدرس الرد على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ، ولمحت عبر مبعوثها الخاص الى اليمن تيم ليندركينع أكثر من مرة ان الهجمات ستعيد الحرب الى اليمن .