أمريكا تبدأ تحركات لتلبية مطالب "الحوثيين"

خاص -  YNP ..

أعلنت الولايات المتحدة، الأربعاء، بدئها تحركات رفيعة لرفع الحصار عن غزة وسط تصاعد المخاوف  من تداعيات الهجمات اليمنية على الوجود الأمريكي في المنطقة.


وأفادت وزارة الدفاع الامريكية بأن الوزير لويد اوستن   يستعد لزيارة الشرق الأوسط  الأسبوع المقبل بغية التهدئة، مشيرة إلى أن اوستن سيزور قطر التي تقود وساطة بين المقاومة وإسرائيل وكذا تل  ابيب  والبحرين مقر قيادة الاسطول الخامس ..

 وأشار متحدث الدفاع الامريكية  بات رايدر في تصريح صحفي بأن  تحرك الوزير الأمريكي جاء على خلفية  الهجوم اليمني الأخير على السفينة النرويجية في البحر الأحمر خلال محاولتها كسر قرار صنعاء حظر الإبحار إلى الموانئ الإسرائيلية.

كما اكد  بأن المخاوف في  الولايات المتحدة  من إمكانية طردها من المنطقة تتصاعد في ضوء الهجمات المتصاعدة في اليمن والعراق وسوريا.

 ويسعى الوزير للتهدئة في البحر الأحمر والدفع نحو  تخفيف الحصار عن غزة عبر السماح بدخول المساعدات   وهو مطلب تشترطه صنعاء مقابل مراجعة قرار اغلاق الممرات  اليمنية في وجه الاحتلال الإسرائيلي. 

وتشير تحركات اوستن في ظل فشل بلاده  تشكيل تحالف جديد للحرب على اليمن إلى قرار واشنطن اختيار اسهل الطرق لإنهاء التوتر المتصاعد في البحر الأحمر والبحر العربي.