أمطار في عدة محافظات يمنية  

 YNP:

توقعت الأرصاد الجوية اليمنية، أجواء صحوة وباردة نسبيا الى باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) مع إمكانية تكون الشابورة المائية أو الضباب على أجزاء من محافطات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار ،اب ، تعز والضالع )، وصحوة الى غائمة جزئيا أثناء النهار مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (حجة، المحويت ، ذمار، ريمة, إب، تعز و لحج) والمرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة اثناء الظهيرة والمساء.

 

وتوقعت الأرصاد أن تشهد المناطق الساحلية، أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح معتدلة الى نشطة تصل أقصى سرعة لها الى 20عقدة حول أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب , بينما تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة على بقية السواحل.

أنا بالنسبة للمناطق الصحراوية، توقعت الأرصاد أجواء صحوة تميل الى البرودة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئيا نهارا، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال .

 ونبهت الأرصاد المواطنين خاصةً الأطفال وكبار السن من الأجواء الباردة في المناطق المذكورة اعلاه.

كما نبهت المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الامطار.

وحذرت الأرصاد سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الإفقية بسبب الشابورة المائية أوالضباب.