أمطار في صنعاء وعدة محافظات.. والأرصاد يجدد تنبيهاته لسكان هذه المناطق  

YNP:

تشهد العاصمة صنعاء منذ عصر اليوم ، أمطار متفرقة في عدد من المناطق.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، طقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأشار المركز في نشرته الجوية المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة، إلى أن الرياح تكون معتدلة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (15 – 30) عقدة على جنوب الساحل الغربي، ومدخل باب المندب، وغرب خليج عدن ، ومعتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها ما بين ( 10 – 20 ) عقدة على وحول أرخبيل سقطرى بقية السواحل.

كما توقع أجواء تميل الى البرودة على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء)، مع إمكانية تكون الضباب على أجزاء من مرتفعات محافظات (حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز) أثناء الليل والصباح الباكر ، وغائمة جزئيا اثناء النهار مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (تعز، إب، ريمة، صنعاء، المحويت، حجة وصعده) و المرتفعات المقابلة لسهل تهامة.

ووفقا للمركز يكون طقس المناطق الصحراوية صحو يميل للبرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار، والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.

 وحذر مركز الأرصاد الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر في الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما نبه المواطنين خاصة كبار السن والأطفال في المناطق الجبلية من الاجواء الباردة نسبيا.