أمطار على 17 محافظة يمنية والأرصاد" تحذر": الانقلاب الصيفي يبدأ غداً    

YNP:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الغزارة على مصحوبة بالعواصف الرعدية على 17 محافظة يمنية.

كما توقع مركز الأرصاد، أن تشهد أجزاء من محافظات (ذمار، ريمة، إب، الضالع، تعز، المحويت، حجه و غرب صعدة) أمطارا رعدية متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً.

كما توقع أن تشهد أجزاء من محافظات (عمران، صنعاء، لحج، البيضاء، أبين، شبوة، هضبة حضرموت والمهرة) أمطارا خفيفة إلى متوسطة خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وطبقا للنشرة التحذيرية الصادرة مساء اليوم الخميس، توقع المركز أن تصل سرعة الرياح حول إرخبيل سقطرى إلى 44 عقدة، في حين تشهد بقية السواحل الشرقية والجنوبية رياحا معتدلة إلى نشطة السرعة.

ونبه المركز الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

ومع بدء الانقلاب الصيفي الذي يبدأ غدا الجمعة 21 يونيو/حزيران توقع المركز الوطني للأرصاد أن تسجل درجات الحرارة العظمى في المناطق الصحراوية مابين (41 إلى 45) درجة مئوية.

وفي المناطق الساحلية من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية) وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من الساحل الشرقي والمناطق الداخلية المقابلة له.

وحذر مركز الأرصاد الجوية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية. ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والاكثار من شرب الماء والسوائل.