استعراض اماراتي جديد على الحدود السعودية مع اليمن

خاص -  YNP..

نفذت الامارات ، الأربعاء، استعراض جديد عند الحدود السعودية لليمن .. يتزامن ذلك مع تحركات  لإبرام اتفاق سعودي مع صنعاء  وسط مخاوف إماراتية من الاقصاء.


ودفعت ابوظبي بقائد فصائلها في حضرموت، المحافظة النفطية ، للاستعراض عسكريا .

وظهر فرج البحسني قائد ما تعرف بـ"النخبة الحضرمية" مرتديا الزي العسكري  الاماراتي خلال استعراض بذكرى ما يسميها استعادة المكلا من القاعدة.

كما كرس خطابه لتسليط الضوء على الدور الاماراتي وضباط ابوظبي في الحملة العسكرية.

وسقطت المكلا في العام 2016  خلال بدء التحالف الإماراتي – السعودي عدوانه على اليمن باجتياح بري للمحافظات الجنوبية  لتتمكن الامارات من ابرام صفقة مع التنظيم بعد اشهر من سيطرته على  المركز الإداري لحضرموت  ضمن التنظيم بموجبها الحصول على امتيازات سياسية واقتصادية مقابل تسليم المدينة لقوات النخبة التي شكلتها ودربتها الامارات وبدون طلقة رصاص واحدة.

وارتداء البحسني للبزة العسكرية يعد الأولى منذ سنوات حيث كان يحي المناسبة بتصريحات من مقر اقامته في الامارات ، كما أن تزامنه مع استدعاء السعودية لأعضاء الرئاسي الذي يشكل البحسني احدهم ضمن ترتيبات للسير باتفاق مع صنعاء، يشير إلى تهديد اماراتي بالتصعيد. 

وتحريك فصائل الامارات في حضرموت النفطية ضمن  أوراق تحاول من خلالها ابوظبي لفت الأنظار لها بغية تحقيق مكاسب سياسية في ضوء ازاحتها من المشهد.