عبدالسلام يلتقي مبعوث بوتين .. وساطة روسية بين صنعاء والرياض

 

YNP / خاص -

التقى رئيس وفد المفاوضات في سلطة صنعاء وناطق حركة انصار الله " محمد عبدالسلام " ، الثلاثاء ، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا " ميخائيل بوغدانوف ".

وقال عبد السلام في منشور على قناته في التليجرام ، " جرى خلال اللقاء  بحث تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة، وضرورة العمل على وقف العدوان على فلسطين وايقاف العدوان الامريكي البريطاني على اليمن".

وأضاف " تم التطرق لعمليات البحر الأحمر وأنها لا تمثل تهديدا للملاحة الدولية أو استهدافاً لأحد، بل عمليات إسناد للشعب الفلسطيني وردا على ما يتعرض له اليمن من غارات أمريكية بريطانية، وأكدنا على أهمية الدور الروسي المتفهم لموقف اليمن المساند لفلسطين وشكرنا للموقف الروسي الرافض للعدوان الامريكي البريطاني عليه والداعم للعملية الانسانية والسياسية في بلدنا ".

وأشار عبد السلام الى انه تم استعراض مآلات حالة خفض التصعيد بين اليمن ودول العدوان ، وضرورة الوصول إلى حل شامل يضمن وحدة وسيادة اليمن.

وتابع " ‏كما نقلنا تحيات القيادة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ".

وجاء اللقاء بين عبدالسلام و بوغدانوف وسط معلومات عن وساطة روسية بين الرياض وصنعاء ، بطلب من المملكة السعودية .

وتشير المعلومات الى ان الرياض طلبت من موسكو التدخل لخفض التصعيد وتجميد الإجراءات المتخذة من الطرفين ، والعمل على العودة الى التفاهمات السابقة .