بلومبرغ : واشنطن تبحث مع حلفائها الخليجيين تحرّك محتمل ضد صنعاء

YNP -

كشفت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية  أنّ واشنطن تُجري محادثات مع حلفائها الخليجيين بشأن "تحرّك عسكري محتمل ضد صنعاء"، مشيرةً إلى أنّ المحادثات لا تزال في المرحلة الأوّلية، وأنّ واشنطن وشركاءها "يُفضّلون الدبلوماسية على المواجهة المباشرة".

وتحدّثت صحيفة "بوليتيكو"، في تقرير، عن "تحذير فريق بايدن من الرد على هجمات القوات المسلحة اليمنية ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

ونقلت الصحيفة، عن كبار المسؤولين في إدارة بايدن، قولهم إنّ شن هجمات في اليمن "هو مسار العمل الخاطئ في الوقت الحالي"، على الرغم من أنّ بعض الضباط العسكريين اقترح ردوداً أكثر قوة على الهجمات اليمنية ضد السفن الإسرائيلية.

كما ذكرت وكالة "بلومبرغ"   أنّ مسؤولي إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، "يواجهون معضلةً" في الرد على موجة الهجمات في البحر الأحمر.

ووفق الوكالة، فأنّ إدارة بايدن "لا تريد الانجرار" إلى حربٍ أوسع في الشرق الأوسط ، بزعم ان إيران وانصار الله تسعى يسعون لحرب أوسع .

ونقلت الوكالة عن الدبلوماسي والسفير الأميركي السابق في اليمن، جيرالد فايرشتاين، قوله إنّ الولايات المتحدة اتخذت "موقفاً دفاعياً" بشأن هذه الأمور، مشيراً إلى أنها "تحاول ضمان عدم نجاحها في القيام بأيّ شيء مهم من شأنه أن يفرض الرد".

ولفت فايرشتاين إلى أنّ حركة "أنصار الله" قد ترغب بشدّة في "دفع الوضع وإجبار الولايات المتحدة على الرد بقوّة، لأنّها تعتقد أنّ ذلك سيصقل وضعها في محور المقاومة".