دول في التحالف الأمريكي تبلغ صنعاء رسائل عبر وسطاء .. وأخرى إسلامية تتراجع عن المشاركة

YNP_خاص: أكد مسؤول في حكومة صنعاء ، تلقي رسائل من دول مشاركة في التحالف الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، عبر وسطاء بعدم رغبتها في مواجهتها عسكرياً ، كاشفاً تراجع دولة اسلامية عن المشاركة في التحالف .

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر ، في تدوينة على ( إكس ) : "7 نقاط مهمة جداً يجب ان تصل الى كل يمني والى كل عربي والى كل مسلم بشأن حقيقة التحالف الاجنبي ضد اليمن والدورين الاماراتي والسعودي ".

مضيفاً : " التحالف هو امريكا وامريكا هي التحالف - اضف اليها بريطانيا، وهناك دول قالت إن امريكا زجت بإسمها في هذا التحالف ".

وتابع : " هناك دول قالت إنها اعتذرت عن المشاركة في هذا التحالف ، وأن هناك دولاً تراجعت عن المشاركة في هذا التحالف ".

وزاد قائلاً : " بل وهناك دول ابلغت جهات عربية ان مشاركتها رمزية وانها لا تريد المواجهة مع اليمن ، وأن دولة اسلامية تراجعت بعد نصائح تلقتها من دولة عربية ".

مستطردا : " اهم نقطة : التحالف هو امريكا وبريطانيا وبالمال الخليجي (الاماراتي اولاً ثم السعودي نعم ثم السعودي لأن الامارات متحمسة اكثر من السعودية لكن السعودية قد تشارك بالتمويل الى جانب الامارات ".

مؤكدا أن " اليمن سيواجه كل متآمر وكل معتدي وكل عدوان وسوف يكون له كلمة مع الجهات المتآمرة عليه من دول الجوار الامارات اولاً ثم السعودية وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ".

لافتاً إلى " أن تحركات دول الجوار يجري رصدها اولاً بأول وهناك جهات مختصة يمنية تتولى ذلك وقد يتم كشفها للإعلام ضمن تهيئة الرأي العام لكشف الدورين الاماراتي ثم السعودي لدعم اسرائيل ...".

مختتما بالقول : " المعركة اليوم ليست معركة اليمنيين فقط ضد هذا التحالف الاجرامي ، بل معركة الشعوب الاسلامية ويجب ان نتعامل على هذا الاساس انها معركة المسلمين ضد امريكا وضد اسرائيل وضد الانظمة العميلة في المنطقة وهذه المعركة بالنسبة لليمنيين اهم من اي معركة سابقة..".