كبار قادة قوات صنعاء يرسمون خطط مواجهة بحرية محتملة

YNP / الحديدة -

ظهر كبار القادة العسكريين في قوات صنعاء في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر ، وسط تصاعد التوتر مع القوات الامريكية والتحالف الذي شكلته لحماية مرور السفن الامريكية .

ووفق الاعلام الرسمي في صنعاء فقد شارك كبار القادة العسكريين والامنيين في الاجتماع الذي وصف بالاستثنائي ،والذي جاء بعد اعلان وزير الدفاع في قوات صنعاء الاستنفار والاستعداد القتالي الكامل للتعامل مع أي فرضيات محتملة .. وهو ما يشير الى الاستعداد لمواجهة بحرية محتملة ورسم الخطط لذلك .

وفيما تواصل قوات صنعاء العمليات العسكرية باستهداف السفن المتجهة للموانى الإسرائيلية ، تشير التحركات العسكرية للإستعداد لأي ضربة محتملة من قبل القوات الامريكية .

وفي الاجتماع أكد وزير الدفاع  اللواء محمد العاطفي، جهوزية قواتهم بكافة وحداتها وتشكيلاتها العسكرية لمساندة الشعب الفلسطيني .

وأوضح أن قواتهم لديها العديد من الخيارات الإستراتيجية التي لن تتوانى في اتخاذها متى اضطرت لذلك.. مشدداً على أن الموقف اليمني لوقف جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني المظلوم ورفع الحصار الخانق عنه موقف ديني وأخلاقي يتوافق مع كل القوانين الإنسانية والدولية.

في حين ذكر وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، أن جميع القوات الأمنية في حالة استنفار عام وجهوزية عالية واستعداد تام للقيام بواجبها بالتعاون والتنسيق المشترك مع القوات المسلحة وفق وكالة سبأ الرسمية في صنعاء .