عمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة

YNP _ خاص :

تواصل المقاومة الفلسطينية، تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وتكبيدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصفها مجمع "أشكول" الاستيطاني، ومستوطنات غلاف غزة، برشقاتٍ صاروخية.

كما أعلنت سرايا القدس، إسقاط طائرة إسرائيلية من نوع "كواد كابتر"، والسيطرة على أخرى مسيّرة من نوع "سكاي لارك"، كانتا تحلّقان في سماء مدينة غزة.

إضافةً إلى ذلك، تمكنت وحدة القنص في السرايا من قتل جندي إسرائيلي، كان متحصّناً في أحد المنازل بمنطقة الشيخ عجلين، جنوبي غربي المدينة.

بدورها، أكدت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، قصف مقر قيادة الاحتلال لفرقة غزة في مستوطنة "رعيم"، برشقة صاروخية، ونشرت مشاهد توثق العملية.

من جهتها، أطلقت كتائب المقاومة الوطنية - قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عدة قذائف "هاون" على الآليات العسكرية القريبة من الشريط الحدودي، شمالي شرقي القرارة، شمالي شرقي خان يونس.

ونشرت الكتائب مقطع فيديو يوثق استهدافها تجمعات الاحتلال في محاور القتال بمدينة غزة بقذائف الهاون، وذلك بالاشتراك مع سرايا القدس وكتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس.

في سياق متصل، نشر الإعلام العسكري لكتائب القسام فاصلاً بعنوان "ستحترقون"، يضم مشاهد من عمليات مختلفة خاضتها القسام ضد "جيش" الاحتلال، عند مختلف محاور القتال.

وفي وقت سابق اليوم، أقر رئيس أركان جيش الاحتلال، بتعرض قواتهم لخسائر باهظة خلال المعارك البرية الدائرة في قطاع غزة.