مسار متصاعد للعمليات البحرية اليمنية .. تكتيك يهزم التحالف الأمريكي البريطاني

YNP / خاص -

بصاروخ باليستي واحد استطاعت القوات اليمنية في صنعاء من ضرب سفينة أمريكية مبحرة على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غرب مدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن .

العملية التي استهدفت السفينة الامريكية TRUE CONFIDENCE ، جاءت بعد اقل من 24 ساعة من قصف دقيق استهدف  مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر الأحمر  ، واقل من 48 ساعة من قصف السفينة الإسرائيلية في خليج " MSC SKY " واصابتها بشكل بدقيق اثناء ابحارها في بحر العرب ، ومهاجمة سفن حربية أمريكية بصواريخ وطائرات مسيرة في البحر الأحمر .

العمليات اليمنية المتصاعدة ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية تكشف عن نجاح التكتيك اليمني في التعامل مع الهجمات التي تشنها الطائرات والبوارج الحربية الامريكية والبريطانية , وإظهار فشل وعجز تحالف اعظم قوتين بحريتين في العالم .

وباتت الدوائر الرسمية في واشنطن ولندن تقر بالعجز عن تحقيق هدف العمليات العسكرية الأمريكية والبريطانية في تقويض القدرات الهجومية للقوات اليمنية في صنعاء ، في ظل المسار المتصاعد من حيث الكثافة والدقة وتوسيع رقعة دائرة الاستهداف للسفن المدرجة ضمن بنك اهداف قوات صنعاء .

يأتي هذا في وقت مازالت قوات صنعاء تحتفظ بأسلحة جديدة لم يتم استخدامها بعد في المواجهة مع القوات الامريكية والبريطانية ، وكان قائد حركة انصار الله عبدالملك الحوثي قد لوح بأسلحة جديدة سترعب التحالف الأمريكي البريطاني .