مشاورات أمريكية خليجية لشن عدوان على اليمن

YNP_خاص: كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية عن تحركات تجريها واشنطن مع دول خليجية لشن عدوان على اليمن ، على خلفية استهداف قوات صنعاء السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ، ردا على جرائمها في قطاع غزة .

وقالت الوكالة الأمريكية إن " واشنطن تجري مشاورات مع حلفائها الخليجيين بشأن العمل العسكري المحتمل ضد الحوثيين رداً على هجماتهم المتزايدة على السفن في البحر الأحمر، وفقاً لعدد من الأشخاص المطلعين على المناقشات ".

مضيفة أن " المحادثات في مرحلة أولية وما زالت الولايات المتحدة وشركاؤها يفضلون الدبلوماسية على المواجهة المباشرة " ، وفق قولها ,

ويأتي التسريب الأمريكي بعد يومين من إعلان وكالة ( رويترز) أن السعودية نصحت أمريكا بعدم الرد على استهداف قوات صنعاء السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، خوفاً من تعرضها لرد فعل انتقامي من صنعاء يستهدف المنشآت الحيوية السعودية والقواعد الأمريكية فيها .

كما أنه جاء بعد إعلان وسائل إعلام سعودية ، اجراء وزير الدفاع الأمريكي  لويد أوستن اتصالاً هاتفيا بوزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان .

وكانت صنعاء توعدت بإحراق آبار النفط والغاز في السعودية والإمارات وقصف كافة سفنهما في البحر الأحمر ، في حال مشاركتهما في أي عدوان على اليمن .