مسؤول: لهذا صار من حق اليمن الرد عسكرياً على أمريكا وبريطانيا

YNP_خاص: أكد مسؤول في حكومة صنعاء ، أحقيتها في الرد عسكرياً على ما تتعرض له من عدوان أمريكي بريطاني ، نافياً المبررات التي تسوقها الدولتان للتغطية على اعتداءهما.

وقال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء عبدالله بن عامر، في تدوينة على (إكس) : "من وجهة نظر قانونية لا يوجد ما تستند عليه الولايات المتحدة وبريطانيا في شن العدوان على اليمن فلا يوجد نص في القانون الدولي ولا في ميثاق الامم المتحدة بل ولا حتى قرارات مجلس الأمن يسمح لواشنطن ولندن بالاعتداء على اليمن ".

مضيفا: " المبررات التي تسوقها واشنطن ولندن كالدفاع عن النفس وحماية الملاحة لا تمنح الدولتين حق الاعتداء على اليمن وبالتالي ".

مؤكدا أن " تلك الاعتداءات تندرج ضمن العدوان الصريح والواضح وهو ما يتفق مع تعريف الأمم المتحدة للعدوان ".

موضحاً أن " قرار الجمعية العامة رقم 3314 (29) الصادر في 14 ديسمبر 1974م ينص على أن : استخدام القوة المسلحة بواسطة دولة ضد سيادة دولة أخرى او سلامتها الإقليمية او استقلالها السياسي او على أي وجه آخر لا يتفق وميثاق الأمم المتحدة كما هو مقرر في هذا التعريف".

مشددا على "ان اليمن يمتلك حق الدفاع المشروع عن النفس فهو لم يبدأ الحرب مع بريطانيا والولايات المتحدة وكانت اجراءاته فقط تستهدف السفن الاسرائيلية أو المتجهة الى موانئ فلسطين المحتلة قبل أن يسخر الامريكي والبريطاني قدراتهما العسكرية ضد اليمن وهنا صار من حق اليمن الرد على ذلك عسكرياً ".