قلق أمريكي من تعاون عسكري بين صنعاء وموسكو

YNP / خاص -

قال تقرير لموقع "ميدل إيست آي" ان مسؤولي  الدفاع والاستخبارات الأمريكيين يشعرون بالقلق من تعاون عسكري بين صنعاء وموسكو .

ونقل الموقع عن مسؤول أمريكي وصفه بـ " الكبير "  ان الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين)  يفكر في تزويد الحوثيين بصواريخ كروز مضادة للسفن ، مشيرًا إلى معلومات استخباراتية ومتحدث لم يفصح عن هويته، لمناقشة هذا التقرير الحساس.

وأشار تقرير موقع "ميدل إيست آي" ، إلى تقرير صحيفة وول ستريت جورنال، في نوفمبر، ذكر فيه  أن مجموعة واجنر الروسية المتعاقدة للقيام بأعمال عسكرية، تخطط لتزويد حزب الله في لبنان بنظام روسي للدفاع الجوي.

وذكر تقرير الموقع ان " منح الحوثيين الأسلحة، قد يكون أمرًا أكثر حساسية من مساعدة حزب الله بسبب جهود روسيا لجذب دول الخليج الغنية بالنفط ".

مشيرا الى معلومات استخباراتية أمريكية، بشأن تدخل ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) لمنع بوتين من تزويد الحوثيين بالصواريخ.

ووفق الموقع فان المسؤول الأمريكي قال " تدخل بوتين في محادثات مع محمد بن سلمان الذي طلب من روسيا عدم متابعة الاتفاق".

موضحا ان المناقشات جرت بعد زيارة بوتين، في ديسمبر الماضي  إلى السعودية والإمارات، وفقًا للمعلومات الاستخباراتية الأمريكية. وخلال الاجتماع، أفادت رويترز بأن بوتين ومحمد بن سلمان اتفقا على "تخفيف التوترات" في المنطقة.