رد مفحم من صنعاء لوزير الدفاع الأمريكي

YNP_خاص: ردت سلطة صنعاء على تصريحات لوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ، حول قرار منع ملاحة السفن الإسرائيلية والامريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي .

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد الحوثي في تدوينة على ( إكس ) : " لو كانت (50) دولة تضررت لاستطعت ـ وأنت تبحث عن حلفاء لتوسيع المعركة في البحر الأحمر ـ أن تقنعها بالمشاركة في ما تسمونه بـ ( تحالف الازدهار ) والذي اسمه في الحقيقة هو ( تحالف الدمار ) ولكن فشلك في ذلك يثبت عدم صحة كلامك وادعائك ".

مضيفاً : " إن الواضح جدا هو أن الهدف الحقيقي لوزير الدفاع الأمريكي وجنوده أن يحتوي أي ردة فعل ضد ما يقومون به من إجرام في غزة ".

وتابع: " ما قيامهم بالضربات على اليمن إلا لحماية الكيان الإسرائيلي ودعما لاستمراره في الجرائم والإبادة بغزة ".

مؤكدا أن " عسكرة البحر الأحمر والبحر العربي من قبل أمريكا تحولت عمليا من دعم وإسناد الإبادة لما يقوم به الكيان الإسرائيلي على أبناء غزة إلى حرب واسعة والعبرة بالأفعال وليست بالأقوال ".

وخاطب الحوثي ، وزير الدفاع الأمريكي: " منذ متى تقومون بإجراءات قانونية في حروبكم الإرهابية في أفغانستان أو العراق أو في فيتنام أو في دعم الكيان ومشاركته للحرب على أبناء غزة أو بهجماتكم البربرية على اليمن أثناء العدوان منذ 2015م وإلى اليوم وبضرباتكم وعسكرتكم للبحر وإرهاب الملاحة الدولية الآن؟ ".

معتبرا أن " مشكلة أمريكا الدولية حب السيطرة وفرض الهيمنة بدون أي مسوغ لأعمالها ".

وفند الحوثي ما جاء في تصريحات وزير الدفاع الأمريكي قائلا : " أنت لا تقول الحقيقة وتتعمد أن تلقي بادعاءاتك بدون أدلة والعمليات في البحر لم تصل حتى الآن إلى العدد الذي أعلنته ".

مردفاً : " ما يؤكد عدم مصداقيتك أنه وأثناء العمليات مرّت (4874) سفينة ولم تصب بأذى وهذه بالتأكيد سفن لخمسين دولة وأكثر بما يعادل سبعين سفينة يوميا ذهابا وإيابا ولم تستهدف تنتقى بعناية من بين السفن المارة مع اعترافك بأن ثلث السفن مما تم استهدافه إسرائيلية ".

مشددا على " أنه بحسب بيانات الدفاع اليمنية جميع ما تتم مهاجمتها لها علاقة بإسرائيل أو تتعلق بأمريكا وبريطانيا رداً على عملياتكم الوحشية الإرهابية الأمريكية البريطانية على بلدنا وجنود البحرية ".

مؤكدا أن " عمليات القوات المسلحة اليمنية تأتي من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي الأمريكي البريطاني وفك الحصار على غزة، وبفعل ذلك ستتوقف العمليات ".

داعياً أمريكا إلى " التوقف عن إرسال الأسلحة إلى الكيان الصهيوني فقد ثبت أنه بها تقتل وتشارك في إبادة أبناء غزة ".