رسالة تقدم صنعاء في اهم منافذ عدن

خاص -  YNP ..

حققت قوات صنعاء، الأربعاء، تقدم جديد على جبهات القتال في عدن في خطوة حملت من حيث التوقيت رسائل هامة للسلطة الموالية للتحالف والفصائل التابعة لها هناكن فما ابعاد التقدم؟


وفق مصادر قبلية  فقد تمكنت قوات صنعاء فقد سيطرت قوات صنعاء على اهم المناطق الحاكم على مدينة كرش وباتت تتمركز  في جبل يطل على محكمة كرش ما يعني سقوط المدينة فعليا.

هذا التقدم جاء عقب مواجهات مع قوات الانتقالي سقط فيها نحو 18 عنصر ا من الفصائل الموالية للتحالف على راسهم قائد جبهة كرش ..

على مدى السنوات الأخيرة ظلت الجبهة هذه هادئة بل وتحقق فيها تقارب مع قرار فتح الخطوط هناك  على الرغم من استمرار المواجهات في جبهة الضالع المجاورة، لكن انفجار الوضع في هذه الجبهة في هذا التوقيت حمل رسالة سياسية اكثر منها عسكرية فهو يتزامن مع تهديد  بنك عدن المركزي  للينوك التجارية في صنعاء في حال لم تنقل مقراتها إلى عدن .. والموجهات وفق خبراء رسالة بإن الخطوة التالية لأي تصعيد قد تنتهي بنقل المعركة إلى عدن ذاتها. 

يذكر ان كرش  تعد اقرب نقطة لعدن وتبعد عنها بضعة كيلومترات فقط وهي الاضعف في خاصرة الانتقالي نظرا  للعلاقات التي تربط قبائل لحج بصنعاء ناهيك عن رفضت تلك القبائل للانتقالي الذي خاضت معه قتال عنيف ولا تزال في خصومة معه منذ سيطرته على عدن وتحويلها إلى وكر للضالع على حساب بقية المحافظات الجنوبية والشرقية.