شاهد الأضرار التي الحقتها الهجمات اليمنية بميناء إيلات - فيديو 

YNP - 
نشر الصحافي والسياسي اليوناني - الكندي، ديميتري لاسكاريس، مقطع فيديو عبر قناته في يوتيوب، من مرفأ إيلات جنوبي فلسطين المحتلة، يُظهر ما وصفه بـ"الأضرار الفادحة" التي لحقت بالتجارة الإسرائيلية في هذا الميناء، من جراء هجمات اليمن ضد السفن القادمة إلى الموانئ الإسرائيلية .


وقال لاسكاريس  "الأمر الملحوظ في ميناء إيلات هو أنه لا يبدو أن هناك أي سفن شحن هنا"، مشيراً إلى أنّ "الأمر ليس مفاجئاً، لأن رئيس منشأة الميناء هنا في إيلات صرح، في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2023، بأن حركة الملاحة البحرية انخفضت بنسبة 85% تقريباً، بسبب الهجمات على الشحن في اتجاه إسرائيل في البحر الأحمر".
وجال الصحافي في محيط المرفأ، الذي بدا خالياً، وبدت المحالّ والمستودعات مغلقة، وغابت تماماً أي حركة للعمال أو المستوطنين.
واضاف أنه "إذا كانت إسرائيل وداعموها مهتمين جدياً بإنهاء الأضرار الجسيمة، التي لحقت بالاقتصاد الإسرائيلي، فهناك مسار واحد بسيط ومباشر وصحيح أخلاقياً يجب اتّباعه، وهو وقف هجوم الإبادة الجماعية على غزة، والاعتداءات الإجرامية على الضفة الغربية أيضاً".
وفي وقت سابق الثلاثاء ، أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بسقوط صاروخ "كروز" جاء من اتجاه البحر الأحمر في اليمن، مساء الأحد الماضي، في مدينة "إيلات" (أم الرشراش) جنوبي فلسطين المحتلة، مشيراً إلى أنّه يحقق في أسباب عدم اعتراضه.