صنعاء تدرس إغلاق مطار عدن

YNP / خاص -

كشفت مصادر مطلعة ان السلطات في صنعاء تدرس عددا من المقترحات ردا على اغلاق مطار صنعاء وإلغاء التذاكر المقطوعة من مكاتب اليمنية ومكاتب السفر و السياحية في  صنعاء .

وقالت المصادر ان من ضمن الإجراءات المقترحة اغلاق مطار عدن في وجه الخطوط الجوية اليمنية لاجبار حكومة احمد بن مبارك و شركة الخطوط اليمنية على إيقاف التصعيد وإعادة فتح مطار صنعاء .

في الاثناء عقدت وزارتا النقل والإشاد والحج في حكومة صنعاء ، الأربعاء مؤتمرا صحفيا حول القيود المفروضة على مطار صنعاء و عرقلة عودة الحجاج .

وقال وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة ان التحالف يستخدم الخطوط الجوية اليمنية كورقة للابتزاز السياسي وحصار الشعب اليمني.

وأضاف ان إدارة الشركة في عدن أقفلت كافة أنظمة الحجز والمبيعات داخل البلد وفتحها في دول بالخارج، وأن التحالف  أوعز لإدارة الشركة في عدن بإقفال أنظمة حجز الرحلات وسحب الصلاحيات لخنق وكالات السفر في صنعاء .

وتابع ان التحالف تنصل عن الالتزام بما تم التوافق عليه في اتفاق الهدنة منذ أكثر من عامين بشأن فتح ست وجهات أبرزها الأردن، مصر، الهند، مؤكداً أن إجراءات الابتزاز تتم من خلال التشغيل المحدود والمتقطع من وإلى مطار صنعاء والتي لم تخدم سوى 3% من احتياج السفر.

وقال إن قيادة الخطوط الجوية اليمنية في مركزها الرئيسي بصنعاء هي التي تدفع مرتبات الطيارين والمضيفين والموظفين شهريا، منوهاً إلى أنهم تفاجؤوا بقرار  نقل ما تبقى من الخطوط الجوية اليمنية وموظفيها إلى عدن ونقل شركات ووكالات السفر.