صنعاء تخاطب العالم بعد كشفها مخططا تخريبيا

YNP_خاص: كشفت سلطة صنعاء ، عن إجرائها تواصلات دبلوماسية وسياسية مع عدد من الدول ضمن حراك سياسي موازي للعمليات في البحرين الاحمر والعربي.

وقال عضو الوفد التفاوضي لصنعاء عبدالملك العجري في تدوينة على (اكس) : " إن الجهود والتواصلات الدبلوماسية والسياسية لحكومة صنعاء والوفد الوطني تأتي في سياق شرح موقف اليمن من حرية الملاحة وسلامة التجارة العالمية ".

مضيفاً: " أنها في سياق التحذير من خطورة التهديدات الأمريكية والبريطانية الصريحة بتخريب العملية السياسية وإعادة تحريك الحرب في اليمن، وخلق فوضى تهدد الملاحة والتجارة العالمية للهروب من استحقاقات وقف الحرب العدوانية على غزة ".

وتابع : " إذا كانت هناك مغامرات غير محسوبة فهو ما تقوم به إسرائيل وحلفاؤها الأمريكيون والبريطانيون، اما اليمن فقد عبرت من أول يوم إلا رغبة لها في توسيع الصراع وأن جهودها في مساندة غزة تأتي في سياق الضغوط الدولية والاقليمية على إسرائيل ".

مشيرا إلى " أن العالم كله حذر من تبعات السلوك المجنون لإسرائيل، الامم المتحدة والجامعة العربية والصين وروسيا ودول المنطقة كلها حذرت ".

مؤكدا أن " امريكا وقفت بعناد وفي وجه كل العالم بل وذهبت في الاتجاه المعاكس للرغبة الدولية والاقليمية وبدلا من الضغط من أجل منع اندلاع حريق اقليمي اوسع وتفضيل الحلول السياسية، اختارت التصعيد العسكري وسياسة القوة التي تثبت فشلها في معالجة الازمة واعادة الاستقرار" .