تظاهرات بأكثر من 18 محافظة.. التفاف يمني غير مسبوق حول "الحوثي"

خاص – YNP..

شهدت اليمن، الجمعة، انتفاضة غير مسبوقة في وجه العدوان الأمريكي – البريطاني – الإسرائيلي في صورة موحدة تعد الأولى في تاريخ البلاد التي تتعرض  لحرب وحصار منذ نحو 8 سنوات.


وعمت مظاهرات منددة بالعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن والعدوان الإسرائيلي على غزة معظم المحافظات اليمنية متجاوزة الحدود التي حاولت اطراف إقليمية ودولية رسمها لتمزيق كلمة اليمنيين وصفهم.

وإلى جانب العاصمة اليمنية صنعاء ونحو 13  محافظة تتبع صنعاء  ابرزها صعدة وعمران وحجة والمحويت وذمار والبيضاء وتعز واب والحديدة والبيضاء شهدت مناطق خاضعة لسيطرة التحالف السعودي – الاماراتي تظاهرات مماثلة وابرزها مدينتين تعز ومأرب الخاضعتان للإصلاح وكذا المخا التابعة لطارق صالح إضافة إلى شبوة الخاضعة للانتقالي ناهيك عن محافظة المهرة.

ومع أن تلك المحافظات تشهد بشكل اسبوعي تظاهرات تضامنية مع غزة الا ان  ما ميزها  الجمعة الأخيرة حجم الحشود فيها وشعارات رفض العدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن  في  خطوة قد تحمل من حيث التوقيت رسالة واضحة لواشنطن خصوصا وان تلك التظاهرات تأتي بعد أيام قليلة على اعلان أمريكا تصنيف حركة انصار الله على لائحة الإرهاب,